الخميس، 14 مايو 2015 - 10:30 م

كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، في مكتبه بالإمارة اليوم الشركاء من القطاعين العام والخاص المشاركين والداعمين لمشاركة مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي الثامن للعام 1436هـ .

وعبر سموه عن شكره للمشاركين والداعمين لجناح المنطقة بهذه المناسبة ، التي تعرض فيها مناطق المملكة مقوماتها ومشاريعها السياحية ، كما استقبل سموه الفائزين من المنطقة بجوائز التميز السياحي ، التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والآثار وتقدم للجهات والأفراد الذين قدموا نجاحات مميزة على مستوى المملكة في مجال السياحة كل عام .

وهنأ سموه الجميع بما تحقق من نجاح وجوائز، مشيداً بالجهات الفائزة التي قدمت صورة مميزة عن التنمية السياحية بالمنطقة، وحققت إنجازات على عدة مستويات في القطاع السياحي، مؤكداً أن ما تحقق هو نتيجة جهود متميزة من الجميع، مثمناً دور فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة ، والشركاء من الأمانة وبلدياتها وغرف القصيم والرس والبكيرية ، كذلك الشركات والجمعيات الداعمة والمشاركة الذين قدموا مشاركة متميزة أسهمت في إبراز تطور القصيم كوجهة سياحية جاذبة .

من جانبه أوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة القصيم إبراهيم المشيقح أن مشاركة المنطقة في الملتقى هي مشاركة ثابتة سنوياً تهدف إلى إبراز المنطقة كوجهة سياحية بما تملكه من مواقع وأنشطة سياحية متميزة ، مؤكداً على دور الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص في استمرارية نجاح هذه المشاركة وتطويرها .

وبين أن مشاركة المنطقة تضمنت جناح لمجلس التنمية السياحية يعرض المسارات السياحية بالمنطقة من خلال خريطة وعرض إلكتروني ، بالإضافة إلى المعلومات والمطبوعات والهدايا التي تقدم في ركن المجلس لضيوف جناح المنطقة ، وأجنحة للشركاء من القطاع الخاص وجناح للحرف اليدوية بالقصيم ، إضافةً إلى أستوديو تصوير السياحة الزراعية مع قاعة مخصصة للاجتماعات واللقاءات التي تمت خلال المشاركة ، مشيرا إلى أنه تم إطلاق وإشهار المبادرات والمشاريع السياحية بالمنطقة في جناح القصيم الذي حظي بزيارة وإشادة سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وعدد من المسؤولين .

مما يذكر أنه فاز بجوائز التميز في المنطقة ” سوق المسوكف الشعبي ” كأفضل موقع جذب تراثي، ” ومنتزه خزاز ” كأفضل مشروع سياحي لبلديات المناطق ، و” حرفة كافية ” كأفضل مقهى شعبي ، ” وكتيب “المذنب تراث ملهم .. وحاضر مبهر ” كأفضل مطبوعة سياحية .

واس

للأسف :(
متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!